الاخبار

ثقافي / وزارة الثقافة تستعد لتنظيم عرض جديد لمسرحية “جميل بثينة” في جدة .. فبراير المقبل

ثقافي / وزارة الثقافة تستعد لتنظيم عرض جديد لمسرحية “جميل بثينة” في جدة .. فبراير المقبل

الأربعاء 1444/7/3 هـ الموافق 2023/01/25 م واس

الرياض 03 رجب 1444 هـ الموافق 25 يناير 2023 م واس

تستعد وزارة الثقافة لتنظيم المسرحية الاستعراضية الغنائية “جميل بثينة”، لفرقة كركلا لفنون المسرح، وذلك على مسرح “جميل بثينة” في مدينة جدة يوم الخميس 9 فبراير المقبل ولمدة خمسة أيام؛ لعرض قصة الحب الشهيرة في التراث الثقافي العربي، وكيف انتشرت بين الناس في مختلف العصور .

وتدور أحداث المسرحية حول قصة حب وُلِدت بين جميل وبثينة في وادي القرى بالعُلا، حيث كان اللقاء الأول بينهما، والذي بدأ بسباب ليتحوّل فيما بعد إلى طريق تلاقي القلوب، في واحدة من قصص الحب العربية الكلاسيكية .

وكتب سيناريو وحوار المسرحية عبدالحليم كركلا، وتولى الإخراج إيفان كركلا، ويشارك في إنجاز العمل الفني المسرحي أكثر من 300 من المعدين والكتَّاب والشعراء وغيرهم، يمثل السعوديون نسبة 40% منهم، من بينهم ستة ممثلين وممثلتين، مع 10 ممثلين ثانويين في بعض المشاهد، إلى جانب أعضاء مسرح كركلا العالمي الذي يضم أهم نجوم المسرح والغناء .

ويعد عرض المسرحية في مدينة جدة الثاني لها في المملكة، بعد النجاح الذي حققته المسرحية في عرضها الأول الذي نظمته وزارة الثقافة في يونيو الماضي على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض .

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على جذب أفضل المسرحيات العالمية الرائدة في المجال المسرحي لخلق فرص المشاركة للمواهب السعودية مع نظرائها في العالم، إلى جانب تقديم نشاط ثقافي ترفيهي يناسب فئات متنوعة من الجمهور، مع ما يكفله ذلك من تحفيز المجال المسرحي في المملكة، ورفع معاييره نحو مستويات تنافسية .

// انتهى //

18:02ت م

0173

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى